الثلاثاء , رمضان 9 1445

مهارات نفسية وأسرية للتعامل مع أزمة كورونا

أقيمت مساء أمس الإثنين 1441.09.11هـ الموافق 2020.05.04م المحاضرة التوعوية بعنوان (مهارات نفسية وأسرية للتعامل مع أزمة كورونا) لسعادة الدكتور موسى آل زعلة استشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة جازان.

وقد تناول ضيف اللقاء محاور مهمة من أبرزها: مقدمة عامة عن كورونا، والتطرق لأسباب الخوف والقلق مع ذكر مقترحات علاجية لتخفيف آثار الخوف من كورونا، تلاها التطرق لمهارات التعامل مع هذه الجائحة، ومن ثم الحديث عن الأطفال وقلق كورونا، ثم أختتم اللقاء بالحديث عن الأبعاد الأسرية للحجر المنزلي وانعكاساته على الأسرة إيجابياً وسلبياً.

تخلل اللقاء مداخلات إثرائية وتفاعلية، وأسئلة للمشاركين أجاب عنها ضيف اللقاء.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرات التوعوية التي تنفذها جمعية التنمية الأسرية بخميس مشيط تأتي في إطار حزمة من البرامج التوعوية والتثقيفية لتخيف آثار أزمة كورونا على الأسرة والمجتمع، وتساهم في تنمية المجتمع وتطوير مهارات أفراده واستغلال أوقاتهم.

ومن تلك البرامج المتميزة برنامج ” فن التعامل مع الأخطاء” للمدرب الأسري سعادة الدكتور فؤاد الجغيمان، والذي سوف يقام مساء يوم الجمعة 1441.09.22هـ الموافق 2020.05.15م في تمام الساعة العاشرة مساء.

رابط المحاضرة على اليوتيوب

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

‏نفذت جمعية آمال للتنمية الأسرية بعسير وبدعم من منصة إحسان ⁦‪برنامج مهارات الاستعداد الزواجي لتأهيل المقبلات على الزواج وذلك من تاريخ ٣١ / ٠٧ / ٢٠٢٣ م إلى ٠٣ / ٠٨ / ٢٠٢٣ م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *